مفتشية حزب الاستقلال تجمد عضوية دانيال زيزيو

 

قرر حزب الاستقلال، تجميد عضوية دانيال زيزيو، نائب رئيس جماعة تطوان، من حزب الاستقلال، بعد اعتقاله في ملف شائك يتعلق بتكوين شبكة لاختلاس أموال وودائع بنكية.

وأوضحت مفتشية حزب الاستقلال بتطوان في بلاغ ، أنه “على إثر ما راج على نطاق واسع من أفعال منسوبة إلى عضو الحزب بتطوان، دانييل زيوزيو، والمتمثلة في شبهة اختلاس وتبديد ودائع بنكية بصفته مديرا جهويا لأحد الأبناك بتطوان حيث تم اعتقاله على خلفيتها، تقرر تجميد عضوية دانييل من جميع المهام الحزبية والتنظيمية إلى حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية وما سيترتب عنها لاحقا من إجراءات تأديبية في حق المعني بالأمر”. ”.

وأضاف ذات المصدر أنه تم “بعد التداول حول هذه النازلة في اجتماع عاجل للمكتب الإقليمي للحزب بتطوان برئاسة الكاتب الإقليمي يوم السبت 25 ماي 2024 ، عملا بمقتضيات النظام الأساسي الجديد للحزب فقد تقرر تجميد عضوية دانييل زيوزيو من جميع المهام الحزبية والتنظيمية”. مؤكدا أن هذا القرار سيبقى ساري المفعول إلى”حين أن يقول القضاء كلمته الفيصل في القضية،

وأشار حزب الاستقلال إلى أن هذه الخطوة “تبرز توجهه الواضح والصريح من أجل تكريس ميثاق للسلوك والأخلاقيات، يؤطر عمل كل من يمثل الحزب في المؤسسات المنتخبة ويلزمهم بمبادئ الشفافية والحكامة الجيدة”.

وكانت هيئة المحكمة بالغرفة الخامسة بقسم جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، قررت أمس السبت، إيداع دانيال زيوزيو، السجن المحلي بتامسنا، بتهمة تكوين شبكة لاختلاس أموال عمومية، والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية، والتزوير في محررات بنكية قصد الاختلاس.