وضع محتال في منتصف عقده الخامس، رهن الحراسة النظرية لدى الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بصفرو، بعد اعتقاله أمس إثر أبحاث وتحريات باشرتها عناصرها بأمر من النيابة العامة التي توصلت بشكاية من رئيس جماعة حاول المتهم النصب عليه في مبلغ مالي مهم بداعي صرفه لإجراء عملية جراحية لسيدة. و انتحل المتهم صفة عبد الحق المريني مؤرخ المملكة و الناطق الرسمي باسم القصر الملكي. في اتصاله بالرئيس المشتكي وآخرون فاق عددهم الستة كما كشفت ذلك التحريات. كان يطلب منهم مبالغ مالية مختلفة متراوحة بين 4 و7 ملايين سنتيم بداعي مساعدة السيدة المريضة في إجراء عملية جراحية مستعجلة ودقيقة.

و قبل ان يشرع في التواصل مع رؤساء الجماعات بصفرو، اتصل بموزع المكالمات بعمالة الإقليم أحاله على موظف بها. و قدم نفسه بتلك الصفة. طالبا أرقام هواتف رؤساء للتواصل معهم. قبل أن يشرع في تنفيذ خطته بكل الدقة. لكن أحدهم ارتاب لأمره سيما أن الناطق الرسمي للقصر يمكن أن يلجأ لطرق اخرى لجمع الدعم.

و تنقل فريق أمني من صفرو إلى تازة و نسّق مع شرطتها و النيابة العامة قبل ضبط المتهم و عمره 45 سنة. متلبسا بالنصب لينقل إلى صفرو لمواصلة البحث معه و تعميقه. و تشخيص هوية شخص كان يقدمه للرؤساء بصفة الضابطة. بداعي أنه سيتواصل معهم لتسلم المبالغ المحددة من طرفه، دون أن يدري أنه سيسقط في الفخ.

 

عن الجريدة 24