أحبطت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا). اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، عملية ترويج كمية كبيرة من الأدوية البيطرية غير المرخصة. بإحدى الأسواق الأسبوعية بإقليم اليوسفية.

هذه العملية التي جاءت في إطار مهام المراقبة المكثفة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة .المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ”أونسا”. مكنت من ضبط شخص بحوزته أدوية بيطرية غير مرخصة. يقوم بعرضها وبيعها بأحد أسواق بيع الماشية.

ويشار إلى أنه مع اقتراب عيد الأضحى، شددت مصالح أونسا المراقبة على الأعلاف والأدوية البيطرية .ومياه شرب الاضاحي ومخلفات الدواجن بالضيعات حيث قامت بأزيد من 1900 زيارة ميدانية. تم خلالها أخذ 847 عينة من اللحوم. و372 عينة من الأعلاف الحيوانية و40 عينة من مياه شرب الأضاحي وإخضاعها للتحاليل.

كما تم ابتداء من فاتح يونيو والى غاية 15 يوليوز 2022 .منع تنقل مخلفات الدواجن كإجراء احترازي من أجل تفادي استعمالها كأعلاف للماشية.

و كانت المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا). قد أحبطت عملية ترويج كمية كبيرة من الأدوية البيطرية غير المرخصة بالسوق الأسبوعي لناوور بإقليم بني ملال.

ومكنت هذه العملية، التي جاءت في إطار مهام المراقبة التي تقوم بها اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة .من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ”أونسا”، من ضبط أحد الأشخاص وفي حوزته كمية كبيرة غير مرخصة. من قنينات من الأدوية البيطرية الخاصة بمعالجة الطفيليات والمضادات الحيوية عند القطيع.

يذكر أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومع اقتراب عيد الأضحى. تكثف مجهوداتها في مراقبة الأسواق الأسبوعية، خصوصا في ما يتعلق بالأدوية البيطرية والأعلاف ومخلفات الدجاج.