اغلالو تتنحى عن رئاسة جماعة الرباط والرازي أبرز خلافائها

يبدو أن أيام أسماء أغلالو أصبحت معدودة على كرسي مجلس جماعة الرباط التي فشلت في تغييرها وتدبير أمورها بعد مرور أكثر من سنتين ونصف حسب عدد من المتتبعين والمراقبين سواء في الأغلبية أوالمعارضة. ما دفع بقيادة الحزب إلى البحث عن بديل لها.

وكشف مصادر متطابقة أن حزب التجمع الوطني للأحرار قرر البحث عن خليفة لأسماء اغلالو على رأس مجلس جماعة الرباط، مشيرا إلى
وأوضحت مصادر لموقع “المغرب 35” أن رئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي، الذي أعلن العداء لاغلالو منذ توليها رئاسة مجلس جماعة الرباط، بانتقادها وتسجيل الأخطاء التي ارتكبتها، يبقى الإسم الأوفر حظا لتولي رئاسة المجلس.

واشارت ذات المصادر إلى أن يوم أمس الخميس عرف لقاءات مطولة بين حمائم الرباط برئاسة مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي لحزب الاحرار، بحضور كل من المنسق الإقليمي للحزب، ورئيس الفريق بالمجلس، ورئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي.

وأبرزت مصادرنا أنه تم الاتفاق على تنحي أسماء اغلالو وترك المجال لادريس الرازي رئيس مقاطعة حسان من أجل خلفتها وترؤس مجلس جماعة الرباط.

الاجتماع الذي عقدته قيادات الأحرار بالعاصمة الرباط، إلى طي صفحة اغلالو بشكل نهائي، واقتراح إدريس الرازي بدلا عنها، وذلك بعد مرور ما يناهز سنتين ونصف السنة من ترؤسها لمجلس المدينة.

في سياق متصل، قرر رؤساء فرق الأغلبية بمجلس المدينة تأجيل الندوة المزمع عقدها، اليوم الجمعة بمقر مقاطعة حسان، والتي كانت مخصصة لإحاطة الرأي العام بالأحداث التي وقعت بمقر عمودية الرباط.

وجاء في بلاغ تأجيل الندوة، أن “القيادات الحزبية لمكونات الاغلبية ستعمل على وضع حد للمشكل الذي تعرفه الجماعة في الأفق الجد قريب، حتى يتم تجاوز الاحتقان الذي يسم العمل الترابي بمدينة الرباط عاصمة المملكة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي وجه والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، مراسلة إلى أسماء اغلالو، يطلب فيها موافاتها بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف اعتمادات مالية قدرها 10 ملايين درهم من ميزانية الجماعة كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز