الإحراج الكبير..البامي بعيوي المتابع في فضيحة “إيسكوبار الصحراء”رئيس لجنة برلمانية مغربية يابانية

أعادت قضية “إيسكوبار الصحراء” المتابع فيها عدد من القياديين السياسيين و البرلمانيين النقاش. حول تخليق الحياة السياسية والقطع مع تضارب المصالح الى الواجهة. خاصة بعد تولي القيادي بحزب الاصالة و المعاصرة عبد النبي بعيوي عددا من المهام البرلمانية محليا و دوليا. ما يخلق نوعا من الاحراج للمملكة المغربية مع عدد من الدول الشريكة، إثر اعتقاله.

كما يظهر هذا الاحراج أمام دول أخرى. والمغرب وقع على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات  الدولية المتعلقة بمحاربة الفساد. ويساهم ميدانيا بتنسيق مع عدد من الاجهزة الأمنية الدولية في محاربة تهريب المخدرات وغيرها من الجرائم العابرة للقارات.

وبالإضافة إلى أن عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق لولايتين (2015-2021)، فهو رئيس المجلس الإداري لصندوق الاستثمار لجهة الشرق، و الرئيس الشرفي لمنتدى الجهات الإفريقية، والكاتب العام لجمعية جهات المغرب، فضلا عن عضويته بالمكتب التنفيذي لجمعية الجهات الفرنكوفونية، كما أنه رئيس المجلس الادراي للاستثمار لجهة الشرق و رئيس اللجنة البرلمانية المغربية اليابانية.

وأما م هذه اللائحة الطويلة من المهام التي يقوم بها بعيوي وفي حال سئل المغرب عن مثل هؤلاء المتابعين فهل سيكون جوابه هو أنه يعين في المناصب العليا تجار المخدرات والمهربين؟؟