التنسيق الوطني لقطاع التعليم يستنكر إساءة سلسلة “ولاد يزة” لصورة رجل التعليم

 

 

عبر التنسيق الوطني لقطاع التعليم، عن استنكاره الإساءات التي يتعرض لها الأساتذة عبر قنوات القطب العمومي، مطالبا بالتدخل من أجل وقف هذه المخالفات. معربا عن احتجاجه بعد متابعته “ما بثته القناة الأولى في اليوم الأول من رمضان من صورة مهينة ومسيئة وتحقيرية للأستاذ من خلال مسلسل (أولاد يزة ) الذي خلق استياء كبيرا وواسعا لدى كافة نساء ورجال التعليم”.

وأكد التنسيق أن المسلسل مواصلة “في استهداف نساء ورجال التعليم عبر قمعهم وتعنيفهم وتوقيفهم وقذفهم بشتى النعوت ومحاولة النيل من سمعتهم ومن مهنتهم الشريفة”. منددا بإقدام القناة الأولى على بث مسلسل (أولاد يزة) الذي يسيئل صورة الأستاذ الحقيقية “عبر إهانته واحتقاره”، مشيرا إلى أن هذه التمثلات التي يقدمها المسلسل عن الأستاذ “لا تعبر عن مكانته الحقيقية وأدواره التربوية”.

واعتبر التنسيق، أن هذه الصورة المهينة للأستاذ “صورة نمطية ومستهلكة سلبا ومناقضة للواقع الذي يقدم فيه الأستاذ تضحيات لا تحصى للمساهمة في تربية بنات وأبناء الوطن”، مطالبا القناة الأولى “بتقديم اعتذار رسمي لنساء ورجال التعليم وتوقيف هذا المسلسل فورا”.

وطالب التنسيق الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالتدخل الفوري من أجل وقف هذا المسلسل واتخاذ الإجراء ات في حق القناة الأولى والمسؤولين عن هذا المسلسل”، داعيا نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم إلى التصدي لكل المحاولات التي تستهدفهم وتحط من سمعتهم وكرامتهم.