الدار البيضاء: إجهاض محاولة لتهريب المخدرات وحجز أكثر من أربعة أطنان من مخدر الشيرا

تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء. على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الجمعة. من إجهاض محاولة لتهريب المخدرات و حجز أربعة أطنان و756 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة كانت قد رصدت سيارة نفعية يشتبه في تهريبها لكميات كبيرة من المخدرات. على مستوى منطقة “ليساسفة” بمدينة الدار البيضاء. حيث جرى ضبط هذه الناقلة و إخضاعها لعملية تفتيش مكنت من حجز أربعة أطنان و 756 كيلوغراما من مخدر الشيرا. مكونة من 102 رزمة معدة للتهريب الدولي.

و أضاف المصدر ذاته أن الأبحاث و التحريات الأولية المنجزة أوضحت أن السيارة المحجوزة. كانت تحمل لوحات ترقيم مزيفة، حيث تم العثور بها على لوحات ترقيم مزيفة و لوحات ترقيم أخرى مسجلة بالخارج.

و ذكر البلاغ أنه تم إخضاع سائق هذه الناقلة، البالغ من العمر 30 سنة، و الذي تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني. لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. و ذلك قصد تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و كذا توقيف جميع المشاركين و المساهمين في ارتكابه.