وضع تقرير حديث لقاعدة بيانات المدارس الدولية مدينةَ الدارالبيضاء ضمن أرخص 10 مدن في العالم في التعليم الدولي إلى غاية 31 دجنبر 2022.

وحلّت الدارالبيضاء ثالثة أرخص المدن في التعليم الدولي على مستوى العالم، ثانية على الصعيد الإفريقي، بمتوسّط تكلفة سنوية بلغ 4076 دولارا أمريكيا (41350 درهما).

ويبلغ الحد الأدنى لتكلفة التعليم الدولي في الدارالبيضاء، وفق المصدر ذاته، 1570 دولارا أمريكيا (15962 درهما). بينما يبلغ الحد الأقصى 11734 دولارا أمريكيا (119304 دراهم).

وتُعد مدينة ايبوه الماليزية الأرخص تكلفة في التعليم الدولى في العالم سنة 2022. بينما جاءت نيويورك الأمريكية في صدارة المدن الأغلى تكلفة.

وعلى الصعيد الإفريقي، صنّفت قاعدة البيانات ذاتها مدينة كيب تاون، عاصمة جنوب إفريقيا، الأرخص في التعليم الدولي. بينما نيروبي، عاصمة كينيا، الأغلى.

إفريقيا الأرخص..

وحسب المصدر ذاته، فإن إفريقيا تواصل تقديم أقل التكاليف للمدارس الدولية مقارنة بالمناطق الأخرى من العالم. حيث من بين 76 مدينة مدرجة في القاعدة، جاءت جميع المدن الإفريقية ضمن 20 مدينة الأقل تكلفة.

وتعتمد قاعدة البيانات الدولية في هذا الترتيب على تحليل رسوم الدراسة في المدارس المستقبلة للطلبة الدوليين في 76 مدينة.  تنتمي إلى 50 دولة من مختلف القارات، من بينها 6 مدن من 5 دول إفريقية.

ومنذ سنة 2019، تحاول قاعدة البيانات الدولية، سنويا، تقييم رسوم الدراسة في المدارس الدولية عبر العالم. لمساعدة أولياء الأمور بهذه البلدان والوافدين عليها على اختيار المدرسة الدولية المثالية لأبنائهم. عبر مقارنتها بمختلف المدارس حول العالم