أعلنت شركة “سنطرال دانون” المتخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته. عن رفع أسعار عددٍ من منتوجاتها من جديد. بعد أسابيع قليلة من رفع سعر الحليب.

وبحسب وثيقة توصل بها التجار، فإن الزيادة في الأسعار ستشمل عددا من مواد الشركة الفرنسية المذكورة. من بينها الياغورت، رايبي، عصيري ساشي، قلب الحليب وكريميو. حيث تم تحيين أسعار هذه المنتوجات بزيادة هوامش أرباح جديدة.

أحمد توبتة، رئيس جمعية تجار جماعة أورير، أكد صحة الوثيقة وأنها صادرة عن شركة “سنطرال دانون”. مبرزا لـ”آشكاين”، أن الزيادة في المنتوجات المذكورة بدأت منذ أمس الخميس، مشيرا إلى أن الفاتورة التي توصل بها التجار تتضمن هذه الزيادات.

يشار إلى أن الشركة ذاتها، كانت قد أعلنت عن رفع أثمنة مجموعة من منتوجاتها. من قبيل عصيري 440 الذي ارتفع سعره من 5 دراهم إلى 5 دراهم و50 سنتيما. بينما رفعت ثمن “دان أب” 170غ من 3 دراهم إلى 3.50دراهم. أما سعر منتج “داناو240غ” فقد انتقل إلى 3.50 درهما بعدما كان ثمنه في نقط البيع محددا في 3 دراهم فقط. فيما رفعت ثمن “اللبن ساشي” إلى 3.50 درهما أيضا عوض 3 دراهم، كما أصبح سعر منتوج “اكسترا 110غ 3 دراهم بزيادة 40 سنتيما.

و تأتي هذه الزيادات الجديدة في منتوجات شركة “سنطرال دانون” المتخصصة في إنتاج الحليب ومشتقاته. بعد أسابيع قليلة من رفع سعر أنواع مختلفة من المنتوجات. وهي الشركة الأولى التي أعلنت عن الزيادات على مستوى الحليب. لتتبعها بعد ذلك العلامة التجارية “جودة” التابعة لشركة “كوباك” التي يوجد مقرها الرسمي بمدينة تارودانت.