الدار البيضاء..توقيف موجات مخدرات بحوزتها أكثر من 300 كلغ من الكوكايين

 

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة بولاية أمن الدار البيضاء ، اليوم الجمعة 6 اكتوبر الجاري. من توقيف سيدة تبلغ من العمر 29 سنة ، من ذوي السوابق القضائية ، وذلك للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بحيازة و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه بها ، على متن سيارة نفعية ، و هي في حالة تلبس بنقل و حيازة مواد مخدرة. حيث أسفرت عملية التفتيش بداخل السيارة ،  عن العثور بحوزتها على 370 غرام من مخدر الكوكايين. و مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي ، بالإضافة إلى سلاح أبيض ، و قناع حاجب للمعطيات التشخيصية.

و تشير المعطيات الأولية للبحث أن المشتبه بها ، حاولت إرشاء عناصر الشرطة. حيث عَرضت عليهم مبلغ 300.000 درهم ، مقابل الامتناع عن القيام بمهامهم. خصوصا و أنها كانت تشكل أيضا موضوع مذكرة بحث وطنية. في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه بها، تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، و ذلك لتحديد جميع ظروف ، و ملابسات هذه القضية. وكذا الكشف عن كافة الامتدادات ، و الارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.