أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية يشيد بالمواقف الثابتة والراسخة للملك تجاه فلسطين

أشاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، حسين الشيخ ، اليوم الجمعة بالرباط. بالمواقف الثابتة و الراسخة  للملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس ، تجاه القضية الفلسطينية.

و قال االشيخ ، خلال ندوة صحافية مشتركة ، مع وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة. عقب مباحثاتهما. إن ” الموقف المغربي بشأن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، و عاصمتها القدس الشرقية مثمن و مقدر من جانب القيادة الفلسطينية ، و في مقدمتها رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ، محمود عباس” .

و أبرز أمين سر اللجنة التنفيذية ، في السياق ذاته ، أن المكانة الإقليمية و الدولية للمغرب.  تجعله فاعلا مؤثرا في كل التطورات السياسية في المنطقة ، مضيفا أن المملكة ” بكل مقدراتها و إمكانياتها تضطلع بدور مهم جدا في ترسيخ الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني. في كل المنتديات و عبر كل المنصات الإقليمية و الدولية “.

من جهة أخرى ، أكد المسؤول الفلسطيني ، على ضرورة عقد مشاورات مكثفة من أجل بلورة موقف عربي موحد بهدف تدعيم و تكريس الدور العربي. بخصوص موضوع الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي ، منوها بإجراء اتصالات في هذا الاتجاه مع عدة أطراف عربية.

و بعدما أكد الشيخ ، على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين المغرب و فلسطين. ذكر الشيخ أن المباحثات همت تعزيز الجوانب الاقتصادية و السياسية و السياحية ، وغيرها. مشيرا إلى أنه سيتم عقد لقاءات بين الوزراء من الجانبين