وسجل هدف الرجاء الرياضي اللاعب محمد النهيري في الدقيقة 79 من عمر المباراة.
وفرض الفريق الأخضر سيطرته على مجربات هذه المباراة، لكنه افتقد للفعالية، حيث استعصت الحلول على مهاجميه، ولاسيما الغابوني أكسيل مايي، الذي يبدو أن الحظ يصر على معاكسته.
ورغم الفوز في هذه المواجهة، إلا أن الفريق الأخضر خسر جهود مدافعه الأوسط جمال حركاس بداعي الإصابة، حيث منح مكانه لمروان الهدهودي، الذي أكل المباراة إلى جانب مصطفى مقدم. هذا الأخير شارك في أول مباراة له بالقميص الرجاوي هذا الموسم.
وأعلن طبيب الرجاء أن الكشف الأولي بين أن إصابة حركاس لا تدعو للقلق، آملا أن يستعيد عافيته سريعا، ويكون حاضرا في لقاء الديربي أمام الوداد يوم الأحد المقبل.
وقرر المدرب منذر الكبير إراحة مجموعة من لاعبيه خلال هذه المواجهة، على غرار الحارس أنس الزنيتي، الذي منح مكانه للجزائري غايا مرباح، كما شهدت المواجهة عودة محمد زريدة، عقب تعافيه من إصابة غيبته عن الملاعب لفترة.
يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي كان قد فاز على نادي نيجليك النيجري بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، التي أقيمت قبل أسبوع على أرضية ملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي.
وعقب هذا التأهل، عبر مدرب الرجاء الرياضي، التونسي منذر الكبير، عن سعادته، رغم أن المجموعة لم تقدم الأداء المنتظر منها، حيث أشار في الندوة الصحافية، التي تلت المواجهة، إلى أن لاعبيه دخلوا المباراة بنوع من الاكتفاء، خاصة بعد عودتهم بالانتصار من لقاء الذهاب، وهو ما يظهر حاجتهم إلى اجتهاد أكثر على المستوى الذهني.
وقال المدرب الكبير إن الفريق الأخضر لم يوفق خلال الجولة الأولى في فرض إيقاعه، لكنه حاول تدارك الأمر في الجولة الثانية، «حيث صنعنا اللعب، وخلقنا بعض الفرص، حلمت إحداها هدف النصر.»
واعتبر المدرب الرجاوي أن المهم في هذا التأهل هو تحقيق الفوز الثاني على التوالي، داعيا مكونات الفريق إلى طي صفحة دوري الأبطال وإعادة فتح كتاب الدوري الاحترافي.
وتأهلت 10 أندية إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال وهي بالإضافة إلى الرجاء البيضاوي، كل من الأهلي والزمالك (مصر) والترجي التونسي وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل (الجزائر) والمريخ السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وبيترو أتلتيكو الأنجولي وفايبرز الأوغندي.
وبحسب تصنيف الأندية الأفريقية في آخر 5 مواسم، فإن هناك 3 أندية ضمنت تواجدها في التصنيف الأول لقرعة دور المجموعات بدوري الأبطال، ويتعلق الأمر بالأهلي المصري والرجاء البيضاوي والترجي التونسي.