الغلوسي: الجزء الأكبر من النخبة السياسية متورط في الفساد والرشوة ونهب المال العام وتبييض الأموال

اعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، ان عزيز اخنوش، رئيس الحكومة، ورئيس حزب التجمع الوطني للاحرار متورط في عدد من قضايا تضارب المصالح. مشيرا إلى أن الحكومة تشكل جزء من مواقع الريع والفساد وبالتالي لامصلحة لها في تخليق الحياة العامة.
و شدد رئيس الجمعية في كلمة بمناسبة  الوقفة الاحتجاجية التي نظمت يوم السبت الماضي، امام مقر البرلمان بالرباط، تحت شعار ” تجريم الاثراء غير المشروع مدخل لمحاربة الفساد” على أن رئيس الحكومة عزيز اخنوش، متورط في تضارب المصالح، ومتورط في شركة المحروقات ورفع اثمان هذه الاخيرة، ومتورط في تصفية المحطة الوطنية لاسامير، ومتورط في صفقة تحلية مياه بحر الدارالبيضاء، ومتورط في عدد من القضايا المرتبطة بتنازع المصالح.

وأضاف، اأن بعض الوزراء هم على نفس الشاكلة ونفس المنوال، وقال “اننا نعتقد أن النخبة اليوم والمشكلة للمشهد السياسي والحزبي والتي تدبر الشأن العام، متورطة الى هذا الحد او ذاك، على الاقل جزء أكبر من هذه النخبة متورط في الفساد والرشوة ونهب المال العام وتبييض الاموال”.
ودعا الغلوسي، الأحزاب السياسية إلى ان تتحمل مسؤوليتها في مراجعة قواعد ومعايير الانتماء اليها ووضع مدونة السلوك لتحديد الجانب الاخلاقي في الانتماء للاحزاب، باعتبار السياسة خدمة عمومية وليس مجال للغنى الفاحش.
وأكد محمد الغلوسي، قائلا:” اننا في الجمعية المغربية لحماية المال العام نعتبر ان الفساد يشكل أكبر خطر يهدد التنمية والسياسات العمومية وكل البرامج الموجهة للتنمية”.