تأسيس أول مكتب نقابي للنقل الطرقي بالمعبر الحدودي الكركرات

أعلن الاتحاد المغربي للشغل، أنه بحضور رئيس الاتحاد النقابي للنقل الطرقي بالمغرب المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وأعضاء المكتب الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية بالعيون و أعضاء المكتب الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب ومناضلي ومهني قطاع النقل الطرقي بالمعبر الحدودي الكركارات ، انعقد جمع عام لتأسيس المكتب النقابي للنقل الطرقي بالكركارات وذلك يوم السبت 17-02-2024

وحسب بلاغ للاتحاد المغربي للشغل  فقد عبر  الحاضرون في الجمع العام عن تشبثهم بنقابة الاتحاد المغربي للشغل بالدفاع عن الوحدة الترابية، مجددين التأكيد على الدفاع عن الطبقة العاملة و عن مهنيي قطاع النقل الطرقي.

وأشار ذات البلاغ إلى أن هذا تأسيس المكتب للنقابة بداية جديدة للعمل النقابي المنظم والمؤسساتي في هذه البقعة الهامة من تراب الوطن و يأتي كإشارة على قوة الاتحاد المغربي للشغل في التنظيم و التمدد الجماهيري من طنجة إلى الكويرة، كما يوضح جليا مدى استعداد القيادات الوطنية والجهوية والمحلية للاتحاد المغربي للشغل في تأطير الطبقة العاملة والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية والمهنية. حيث

وتأكد خلال هذا الجمع، يضيف ذات المصدر، الذي كان فرصة لتبادل الآراء والتجارب ووضع الخطط المستقبلية التي تخدم قطاع النقل الطرقي في المناطق الصحراوية، ومحطة جوهرية لتأكيد دور النقابة في تحقيق مطالب العمال وتحسين ظروف عملهم بالمعبر و بجميع ربوع المملكة.

و انتخب الجمع العام  محمد فكو اعبيد كاتبا عاما لهذه النواة النقابية الأولى بالمعبر الحدودي بالأقاليم الصحراوية المغربية، وذلك بالإجماع. كما شكل مكتب تنفيذي من 13 عضوا و عضوة.