تحدث الإطار التونسي منذر الكبير، مدرب الرجاء الرياضي، عن الإقصاء الذي تعرض له فريقه من دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على يد الأهلي المصري.

وقال الكبير في حوار مع موقع “يلا كورة” المصري: “الرجاء يمرّ منذ بداية هذا الموسم بفترة انتقالية بين نهاية مرحلة شهدت رحيل العديد من ركائز الفريق . وبداية مرحلة أخرى مع فريق تجدد بنسبة 90% مقارنة بالموسم الماضي. وشهد انضمام لاعبين شبان او آخرين لم يعيشوا ضغط الفرق الكبرى وثقافة الألقاب”.

وأضاف: “الرجاء لعب بعناصر قوته، الاندفاع والعطاء الغزير والأهلي لعب هو أيضا بعناصر قوته. حسن إدارة المباريات والتعامل الذكي مع الفترات الدقيقة لكل مباراة”.

وتابع: الأهلي سجل نهاية الشوط الأول في مباراة القاهرة في الوقت الذي قدم فيه الرجاء شوطا متميزا . وكان بإمكانه التهديف. وفي نفس التوقيت من مباراة العودة الرجاء أضاع ضربة جزاء وأضاع فرصا واضحة للتهديف كان يمكن أن تغير من مجرى المنافسة”.

وزاد: “بين اندفاع الرجاء وخبرة الأهلي، اختارت الكرة خبرة الأهلي، فهنيئا له هذا الترشح. بكل صدق كان بإمكان الرجاء أن يكون بين هذه الفرق المرشحة للمراهنة على اللقب هذا الموسم لا سيما أنه قدم أداء متميزا في دور المجموعات”.

وأوضح: “عملية إعادة البناء كانت تحتاج إلى وقت لم يتوفر لنا بالقدر الكافي بحكم مشاركة الرجاء في العديد من المسابقات المحلية والخارجية . واضطراره للعب أحيانا مباراة كل ثلاثة أيام”.

وواصل: “فريق الرجاء هو فريق المستقبل ورغم الخيبات الأخيرة إلا أن هذه المجموعة بصدد التطور والتعلم من تجاربها لهذا الموسم. والعمل على إعداد شروط الفريق القادر بحول الله على المراهنة الجدية على الألقاب في المواسم القادمة”.

وأكمل: “الأهلي سيواصل المغامرة والمراهنة على اللقب. والرجاء سيواصل مرحلة إعادة البناء والاستفادة من مثل هذه المباريات لمزيد التعلم والتطور والإعداد الجيد للمستقبل. تركيزي المطلق على العمل من أجل نهاية موسم تليق بقيمة الرجاء وتاريخه وجماهيره”.