المغرب يفوز ببطولة إفريقيا للتايكوندو بالعاصمة أبيدجان في ساحل العاج 2023

تمكن المنتخب الوطني المغربي للتايكوندو. من الفوز ببطولة افريقيا للأمم للتايكوندو التي احتضنتها عاصمة ساحل العاج ابيدجان يومي 05 و 06 نونبر 2023. بعد تحقيقه لـ 11ميدالية “،  سبع ذهبيات و فضية واحدة و ثلاث نحاسيات .

و كانت الميداليات الذهبية من نصيب كل من ” أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كلغ ، و سفيان العصبي في وزن أقل من 87 كلغ. و هيثم الزغوطي في وزن أقل من 74 كلغ ، و سكينة الصاحب في وزن أقل من 46 كلغ ، و أميمة البوشتي في وزن أقل من 53 كلغ. و أميمة بومح في وزن أقل من 73 كلغ. و فاطمة الزهراء أبو فارس في وزن أكثر من 73 كلغ. في حين كانت الميدالية الفضية من نصيب “مريم خولال في وزن اقل من 62 كلغ.

أما الميداليات النحاسية فقد كانت من نصيب كل من “صفية صالح في وزن أقل من 67 كلغ. و يوسف باعتريس في وزن أقل من 80كلغ ، و صفي عبد الباسط في وزن أقل من 63 كلغ .

و جاء المغرب في الرتبة الأولى من صنف فئة الذكور. بـ 3 ذهبيات و نحاسيتين متبوعا بمصر ، في الرتبة الثانية ، بذهبية واحدة و ثلاثة فضيات و نحاسيتين و النيجر ثالثة بذهبيتين .

كما احتل المغرب الرتبة الأولى في صنف الإناث. بأربع ميداليات ذهبية ، و فضية و نحاسية متبوعا بساحل العاج بذهبيتين و فضيتين. و نحاسيتين و مصر ثالثة بذهبية و فضية و خمس نحاسيات .

و فيما يتعلق بالترتيب العام للبطولة ذكورا و إناثا. فقد عادت الرتبة الأولى للمغرب بـ”سبع ذهبيات و فضية واحدة و ثلاثة نحاسيات” ، و الرتبة الثانية لمصر بذهبيتين و أربع فضيات و سبع نحاسيات. فيما عادت  الرتبة الثالثة لساحل العاج بذهبيتين وخمس فضيات وثلاثة نحاسيات.