المنتخب الوطني الأول يخوض مباراة ودية ضد بوركينافاسو شهر شتنبر المقبل

من المرتقب أن يخوض المنتخب الوطني الأول. يوم الثلاثاء 12 من شهر شتنبر 2023 ، مباراة ودية ستجمعه بنظيره منتخب بوركينافاسو.

و ستجرى هذه المباراة، التي تدخل ضمن استعدادات الفريق الوطني للاستحقاقات المقبلة. على أرضية ملعب بولار دولولي بمدينة لانس بفرنسا. بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي ( السابعة والنصف بالتوقيت المغربي ).

و تجدر الإشارة إلى أن آخر مباراة للمنتخب المغربي لكرة القدم. كان قد خسرها في الـ17 من شهر يونيو الماضي، بهدفين لواحد أمام مضيفه منتخب جنوب إفريقيا، ضمن تصفيات كأس إفريقيا.

وبعد هذه الهزيمة. تراجع المنتخب المغربي إلى الصف الثاني في ترتيب المجموعة 11 برصيد 6 نقاط. فيما رفع منتخب جنوب إفريقيا رصيده إلى النقطة السابعة في صدارة ترتيب البطولة.

كما تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم، تراجع بمركز واحد. في التصنيف المُحيّن للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حيث يحتل المركز 12 بـمجموع 1655.50 نقطة، بعدما كان متمركزا في الرتبة 11 منذ نهاية مونديال قطر، الذي بلغ خلاله المربع الذهبي.

و خسرت المنتخب الوطنب 22.29 نقطة بعد التعادل السلبي مع منتخب الرأس الأخضر المصنف 71 عالميا، و الهزيمة بهدفين لواحد أمام جنوب إفريقيا المصنفة 64 عالميا في إطار تصفيات “الكان”، و هي المباراة التي خسرت خلالها 19.42 نقطة من الرصيد الإجمالي.

و من المنتظر أن يفقد الفريق الوطني مراكز إضافية في الأسابيع المقبلة بعدما ترك المركز 11 لسويسرا، و ذلك بفعل التقارب الكبير في عدد النقاط مع منتخبات مثل الولايات المتحدة و المكسيك، المقبلة على خوض بطولة الكأس الذهبية، ابتداء من 25 يونيو الجاري، بينما لن تعود كتيبة الركراكي للتباري حتى شهر شتنبر المقبل