اليعقوبي يرفض التأشير على ميزانية تمارة

رفض محمد اليعقوبي عامل عمالة الصخيرات تمارة، التأشير على ميزانية جماعة تمارة برسم السنة المالية 2024.
وفقا لما أوردته يومية الأخبار الصادرة اليوم الثلاثاء أن قرار  والي الجهة، وعامل عمالة الصخيرات تمارة بالنيابة، أثار من جديد أهلية وكفاءة مجلس تمارة السياسية، وضعف رئيس الجماعة زهير الزمزامي، بالنظر إلى النواقص التي شابت إعداد الميزانية، والتي نبه إليها محمد اليعقوبي في مراسلة موجهة إلى رئيس جماعة تمارة، بتاريخ 04 دجنبر2023.

وأشار ذات المصدر إلى أن اليعقوبي نبه في رسالته للزمزامي، إلى عدم صدقية تقديرات المداخل الخاصة بجماعة تمارة، إضافة إلى عدم تسجيل النفقات الإجبارية المتعلقة بالالتزامات المالية الناتجة عن الاتفاقيات والعقود المبرمة من لدن الجماعة والمساهمات الواجب تحويلها لفائدة مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة، وكذا تنفيذ القرارات والأحكام القضائية الصادرة ضد الجماعة.

كما نبه اليعقوبي رئيس جماعة تمارة، إلى الزيادات في الاعتمادات المخصصة لبعض المصاريف دون استحضار لقواعد الحكامة والنجاعة في وضع الميزانية، وترشيد النفقات وتوجيه فوائد الميزانية لإنجاز مشاريع التنمية المحلية.

كما برر اليعقوبي رفض ميزانية جماعة تمارة بعدم انضباطها لمقتضيات الدورية عدد 18343، بتاريخ 23 أكتوبر 2023، حول إعداد وتنفيذ الجماعات الترابية، برسم سنة 2024، وأحكام المادة 189 من القانون التنظيمي رقم 14-113، المتعلق بالجماعات الترابية.

قرار الوالي اليعقوبي، يفاقم متاعب رئيس جماعة تمارة، الذي تلقى قبل أيام قليلة، قرار إعفاء رئيس قسم التعمير بجماعته، على إثر مراسلة عدد من المهندسين للوالي، وعدد من الجهات المختصة، حول ممارسات وخروقات رئيس قسم التعمير، وانعكاس ذلك على سير المشاريع الاستثمارية والنشاط الاقتصادي بالإقليم.