بريطانيا تستثمر بمنطقة أخنفير قرب مدينة العيون

تعتزم شركة “بريليانت بلانيت” البريطانية ، و تتخذ من لندن مركز لها ، زراعة الطحالب. و دفنها أراضي في الصحراء المغربية ، في ضواحي مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية من أجل الحفاظ على الكربون الممتص ، و محاربة تغير المناخ.

و في هذا الإطار ، قامت الشركة المذكورة باستئجار مساحة 6100 هكتار ،قرب أخفينير بإقليم العيون ، من أجل تنفيذ هذا المشروع الضخم ، و تخصيص استثمارات مالية أولية له ، تقدر بـ 12 مليون دولار.

و يأتي اختيتر الشركة البريطانية ، للسواحل الصحراءالمغربية ،  من أجل تنفيذ مشروعها. بعد النجاح الذي حققته من خلال سلسلة من التجارب بكل من دولتي الشيلي و جنوب إفريقيا.

و قالت شركة ” بريليانت بلانيت ” البريطانية ، إنها تخطط لبناء مزرعة طحالب بمساحة 30 هكتارا. و هي واحدة من أكبر المزارع في العالم ، في الصحراء المغربية. على ساحل المحيط الأطلسي لالتقاط و تخزين الكربون من الغلاف الجوي،

و تقوم الشركة البريطانية، بزراعة الطحالب في البرك الضخمة على طول السواحل الصحراوية ، لتخزين الكربون على نطاق واسع بتكلفة منخفضة. و بعد إجراء العديد من التجارب التجريبية في مختلف المواقع الصحراوية في السنوات الأخيرة (في تشيلي وجنوب إفريقيا وأيضًا في المغرب). تنتقل الشركة الآن إلى مرحلة الإنتاج و اختارت سواحل الصحراء المغربية لتنفيذ مشروعها.