بودابست 2023: المغربي عبد العاطي الكص يتأهل لنصف نهائي سباق 800 متر

 تأهل العداء المغربي عبد العاطي الكص ، اليوم الثلاثا. إلى نصف نهائي سباق 800 متر ، برسم منافسات بطولة العالم لألعاب القوى ، التي تجري أطوارها ببودابست.

و حل  العداء المغربي الكص ، الذي شارك ضمن السلسلة الإقصائية السادسة.  في المركز الأول بزمن قدره دقيقة واحدة و خمسة و أربعين ثانية و أربع و عشرون جزء من المائة.  أمام السويدي أندرياس كرامر دقيقة واحدة وخمس و أربعين ثانية واثنان و أربعين جزء من المائة (1: 45: 42). و الجزائري سليمان مولا دقيقة وخمس  و أربعين ثانية وست و سبعين جزء من المائة (1:45:76).

من جهته ، أقصي المغربي أسامة نبيل بعد حلوله في المركز السابع. بزمن قدره دقيقة و47 ث و79/100.

و تأهل الفائزون الثلاثة الأوائل في السلاسل السبعة. إلى جانب العدائين الذين سجلوا أحسن ثلاث مواقيت، مباشرة إلى الدور نصف النهائي المرتقب إجراؤه مساء بعد غد الخميس، فيما سيقام السباق النهائي يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن المغرب أحرز 31 ميدالية خلال مشاركاته الـ 18 السابقة في بطولات العالم لألعاب القوى، منها 11 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، فاز بها 14 عداء و عداءة.

وتجدر الإشارة إلى أن  العداء المغربي سفيان البقالي فاز مساء اليوم الثلاثاء ببودابست، و للمرة الثانية على التوالي، بالميدالية الذهبية قي سباق 3000 متر موانع برسم بطولة العالم لألعاب القوى.

و أنهى البقالي السباق في زمن ثمان دقائق و 5 ثوان و 53 أجزاء من المائة، متقدما على الاثيوبي لاميشا غيرما (8:05.44 د) الذي حصد الفضية، و الكيني أبراهام كيبوت الذي أحرز البرونزية (8:11.98 د).

وفي ذات البطولية العالمية. أقصيت العداءة المغربية نورة النادي، اليوم الثلاثاء، من نصف نهائي سباق 400 متر حواجز، برسم منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي تجري أطوارها حاليا ببودابست.

وحلت النادي في المركز السادس ضمن السلسة الإقصائية الأولى بزمن قدره 55 ث و15/100.