العدول يشتكون منظمة العمل الدولية المس بالحريات النقابية

أعلنت النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الديمقراطية للشغل، عن تقديم شكاية الى منظمة العمل الدولية بخصوص المس بالحريات النقابية بقطاع العدل.

وسجلت النقابة في بلاغ عقب اجتماع مكتبها الوطني أمس الثلاثاء، مشاركة وازنة لموظفات وموظفي كتابة الضبط في الإضراب الوطني في اليوم الاول 23 أبريل 2024 والذي سجل نسبا مهمة تتراوح بين 20./. إلى 80 ./. في المواقع التي تتواجد بها النقابة الوطنية للعدل.

وعبرت النقابة الوطنية للعدل في ذات البلاغ توصل “المغرب 35” بنسخة منه، عن إدانتها الشديدة الهجمة الشرسة للمسؤولين الاداريين المنتمين لإحدى التمثيليات واستهدافهم لمناضلي النقابة الوطنية للعدل لتكسير الاضراب الوطني و تلاعبهم بإحصائيات اعداد الموظفين المضربين.

وأشارت النقابة في بلاغ لها إلى أنها تترفع عن الرد على العبارات والموقف الهجين والمتعالي ولغة التهديد والترهيب والتضليل التي صدرت من كاتب وطني لنقابة قطاعية وكاتب عام لمركزية نقابية ومستشار بمجلس المستشارين عن الطبقة العاملة وعضو مكتب سياسي لحزب يساري، ليلة الاضراب في حق شريفات وشرفاء القطاع في محاولة بائسة لثنيهم عن ممارسة حقهم المشروع في الاحتجاج من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة وتهريب مطالبهم .