جامعةFNE  بجهة كلميم واد نون تراسل مدير الأكاديمية  الجديد للاستجابة لمطالبها

طالبت  الجامعة الوطنية للتعليم FNE  التوجه الديمقراطي بجهة كلميم-وادنون بتخصيص تعويضات جزافية سنوية لمستشاري التوجيه والتخطيط التربوي  على غرار بعض الاكاديميات الجهوية (تعويض عن التنقل بالنسبة لأطر التوجيه وتعويض عن الاعباء والمهام خارج المهام الأصلية لأطر التخطيط).
كما طالب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية في مراسلة موجهة إلى المدير الجديد للأكاديمية من أجل الاستجابة للملف المطلبي الجهوي لأطر التوجيه والتخطيط مستشارين ومفتيشين، أمس الأربعاء بتوفير عدة العمل لأطر التوجيه العاملين بالقطاعات المدرسية (حاسوب، هاتف …).

ودعت المراسلة التي اطلع عليها موقع “المغرب 35” الى احترام مبدأي  الاستحقاق والمساواة والدعوة إلى تنظيم حركة انتقالية جهوية بعد النتائج الكارثية للحركة الإنتقالية الوطنية لمستشاري ومستشارات التوجيه والتخطيط التربوي 2022 ، والتي حرمت العديد من الأطر من الانتقال، مخلفة تذمرا واسعا بعد اعتماد الوزارة التعيين الجهوي للخرجين الجدد فوج  2020- 2022.
ودعا ذات المصدر إلى إعطاء الأولوية في تسيير مصالح وبنيات التوجيه والتخطيط التربوي لأطر الفئة. مؤكدا على ضرورة تفعيل الأدوار والمهام التأطيرية والاستشرافية والتقييمية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي.
وفي ختام المراسلة طالب المكتب الجهوي للجامعة مدير الأكاديمية  الجديد  بالتدخل لحل مشكل عدم توصل اطر التوجيه والتخطيط بمستحقات التكليف بمهام (اللجان، مدرسة الريادة، ملاحظة امتحانات الاشهادية ….).