تحقّق السلطات المصرية في حاد سقوط بالون طائر “منطاد” كان يحمل على متنه قرابة 30 راكبًا. بينهم سياح بمحافظة الأقصر جنوبي القاهرة. يوم الإثنين الماضي. دون أن يسفر الحادث عن وفيات. بحسب مصدر أمني. فيما قررت السلطات وقف نشاط طيران المناطيد في المنطقة مؤقتًا.

وقررت وزارة الطيران المدني المصرية “تعليق نشاط طيران البالونات لحين وصول لجنة من سلطة الطيران المدني اليوم الاثنين للتحقيق في الواقعة”.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “بعد إقلاع مجموعة من البالونات و وصولها الي ارتفاع 60 مترا تقريبا حيث كانت سرعة الريح حوالي 7 عقدة على هذا الارتفاع. انحرف أحد البالونات في اتجاه بالون آخر، ما أدى إلى سقوط في البالون” و سقوط منطاد.

أكد مصدر موثوق بسلطة الطيران المدني المصري خروج أحد المصابين جراء واقعة انحراف المنطاد الطائر في محافظة الأقصر جنوبي مصر، عقب تلقيه العلاج في المستشفى مباشرة.

و أضاف المصدر في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية” أن المصاب الآخر بخير وسيخرج من المستشفى قريبا. مؤكدا أن جميع الركاب من مستقلي البالون الطائر هبطوا بسلام تام.

وحسب المصدر، فإنه من المقرر عودة رحلات البالون الطائر للتحليق مرة أخرى عقب الانتهاء من التحقيقات، وسيتم الإعلان عن السبب وموعد الإقلاع قريبا.

وحسب أحد العاملين في شركة للمناطيد، فإنها تحلق فوق المعالم الأثرية المختلفة بمسافات تصل حتى 2000 قدم عن الأرض. مع التأكيد على سرعة الرياح مناسبة أثناء التحليق حفاظا على سلامة الركاب.

وأضاف أن جميع الشركات تلتزم بإجراءات الإصلاحات الدورية لجميع المناطيد وبشكل يومي. ولا يُسمح لها بالتحليق إلا عقب التأكد من سلامتها وقياس قوة الرياح وشدتها.