عاد المعلق الرياضي الجزائري بقناة الجزيرة القطرية، حفيظ الدراجي، من جديد ليلقي بسمومه على المغاربة. وهذه المرة،  بعد أن اتهم الوفد الصحافي الرياضي المرافق للمنتخب المغربي في ألعاب البحر الأبيض المتوسط بـ”التجسس”.

الدراجي الذي طالما تحين الفرص للهجوم على المغرب كتب على صفحته الشخصية بتوتير .أن “الألعاب للرياضيين والإعلاميين والإداريين، لامكان فيها للمخابرات ورجال الأمن، من حق الجزائر ان ترفض دخول العسكر والبوليس. هذه ألعاب رياضية استقبل فيها الوفد الرياضي المغربي بحفاوة لا نظير لها رسميا وشعبيا”.

ولقيت تغريدة الدراجي ، استهجانا من طرف متابعيه الجزائريين والعرب. مؤكدين أن استغلال أي فرصة لضرب دولة شقيقة ليس من شيم الصحفيين، مطالبين الصحفي الجزائري. بإثبات أن الوفد الصحفي جاء للتجسس على بلده.

 

الدراجي

و كان الوفد الإعلامي المغربي المرافق للبعثة الوطنية المشاركة في الدورة الـ19 من منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط قد فوجئ بمنعه من مغادرة مطار وهران “أحمد بن بلة”. و قد برّر الأمنيون ذلك لوفد الصحفيين المغاربة بأن الأمر جاء من “جهات عليا”.

وحسب موفد “هسبورت” إلى وهران الجزائرية، فإن الوفد الإعلامي المغربي المكون من تسعة صحافيين تفاجأ، فور وصوله إلى مطار وهران” أحمد بن بلة”، في الساعة السادسة من يوم مساء أمس الأربعاء، بمنعه من مغادرة المطار. حيث أكد لهم رجال الأمن أن أسماءهم غير مدرجة ضمن قائمة الإعلاميين المعتمدين لتغطية هذه النسخة التي تحتضنها مدينة وهران. خلال الفترة الممتدة ما بين الـ25 من يونيو الجاري والـ5 يوليوز المقبل. و قد عاد وفد الصحفيين المغاربة للمغرب مساء هذا اليوم.