أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة خريبكة على النيابة العامة المختصة. صباح يوم أمس الجمعة، خمسة أشخاص. تتراوح أعمارهم ما بين 27 و63 سنة. يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التزوير و استعماله في تسهيل التهرب الضريبي.

و ذكر مصدر أمني أن مصالح الشرطة بمدينة خريبكة. كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكاية تتعلق بتزوير و تداول فواتير تحمل الاسم التجاري لإحدى الشركات. موجهة للاستعمال في عمليات التزوير لملفات الخضوع للضرائب. حيث أسفرت الأبحاث و التحريات المنجزة. عن تحديد هوية خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي و تم توقيفهم بمدينة خريبكة.

و أوضح أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية. قد مكنت من حجز مجموعة من الأختام المزورة. علاوة على حجز 290 فاتورة تحمل مجموعة من الأسماء التجارية و عدة هواتف محمولة يشتبه في كونها تتضمن آثارا رقمية لهذا النشاط الإجرامي.

و أشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف و الملابسات المحيطة بهذه القضية، قبل أن تتم إحالتهم على العدالة صباح يوم أمس الجمعة، فيما لازالت الأبحاث و التحريات متواصلة لتوقيف باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.