لاحظ المواطنون البيضاويون تأخر افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع على غرار تلك الموجودة بالعاصمة الرباط، بعدما انتهت بها الاشغال. و يتساءلون عن الأسباب الحقيقية وراء هذل التأخر

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مطلعة، أن مجلس مدينة الدار البيضاء ينتظر موافقة جمعيتين عالميتين لتربية الحيوانات على طلب الحصول على الحيوانات. و التي سيتم وضعها في حديقة عين السبع، وإطلاق هذا المشروع لفائدة سكان الدار البيضاء.

وكشف أحمد أفيلال، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، أن قرار تحديد موعد افتتاح حديقة الحيوانات عين السبع يعتمد على قرار الجمعيتين. و اللتين كانتا ستهديان المجلس الحيوانات التي ستوضع في الحديقة.

وأوضح أفيلال، في تصريح  للاولى، أن أشغال تهيئة الحديقة اكتملت بنسبة 100 في المائة. وأن الحديقة باتت جاهزة بالكامل وتنتظر فقط استقبال الحيوانات التي سيتم وضعها بهذه المنشأة.

وفي جلسة مجلس مدينة الدار البيضاء المنعقدة في فبراير الماضي، تم تحديد تسعيرة دخول حديقة عين السبع للحيوانات. حيث حدد ثمن الدخول للبالغين في 50 درهما للفرد، بينما حدد للأطفال سعر 25 درهما للدخول.

وقد تم تحديد واجبات دخول المجموعات المدرسية المصحوبة في 10 دراهم للتلميذ، وواجبات دخول أسرة مصحوبة بطفل واحد في 120 درهما. فيما تم تحديد واجبات دخول العسكريين للحديقة في 10 دراهم للشخص الواحد.

يشار إلى أن وزارة الداخلية قد رصدت ميزانية بقيمة 130 ميلون درهم لإعادة تهيئة حديقة الحيوانات. بينما ساهم مجلس جماعة الدار البيضاء بمبلغ 80 مليون درهم. و كانت جهة الدار البيضاء سطات قد ساهمت بمبلغ 40 مليون درهم.

وكان الهدف من أشغال تهيئة هذا المشروع هو تجديد وتحديث حديقة الحيوانات عين السبع، التي تعتبر تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 عاما، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة تتبنى مفهوم الفضاء المفتوح، بما يلبي احتياجات المدينة في مجال الترفيه.

وتم تقسيم الحديقة إلى أربع مناطق جغرافية تمثل الأطلس، وإفريقيا، وآسيا، وأمريكا. حيث ستستضيف تشكيلة واسعة من الحيوانات تزيد عن 45 نوعا.