زلزال الحوز..إطلاق عملية إنجاز بطائق التعريف الوطنية لفائدة ساكنة إقليم تارودانت

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني ، بالجماعة القروية تيزي نتاست بإقليم تارودانت. عملية واسعة لإنجاز أو تجديد بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية ، لفائدة الساكنة المتضررة من زلزال 8 شتنبر الماضي.

و في هذا الإطار تم تسخير كل الموارد البشرية ، و اللوجيستية اللازمة. لضمان حسن سير هذه العملية ، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية ، الهادفة إلى تقديم الدعم للمناطق المتأثرة بهذه الكارثة الطبيعية.

و قد تم لهذه الغاية ، تعبئة أربع وحدات متنقلة مجهزة بالوسائل التكنولوجية و الموارد البشرية اللازمة ، و التي ستجوب مختلف الدواوير ، و القرى التابعة لإقليم تارودانت المتضررة جراء تداعيات الزلزال ، و ذلك لتمكين ساكنة هذه المناطق ، ممن فقدوا وثائقهم التعريفية تحت الأنقاض أو المنتهية صلاحية بطائقهم ، من إنجاز بطائق تعريفية جديدة.

و أكد رئيس مصلحة التوثيق و الوثائق التعريفية بمنطقة أمن تارودانت ، عبد الكريم الدرداري ، في تصريح للصحافة ، أن هذه العملية التي تنظم بتنسيق مع السلطات المحلية المختصة ، تستهدف جميع المواطنين مع إعفاء المستفيدين من واجبات التسجيل بشكل استثنائي ، مضيفا أن هذه الوحدات المتنقلة ، مجهزة بورشة للتصوير متصلة بشكل أتوماتيكي بالأنظمة المعلوماتية الخاصة بمعالجة ملفات البطاقة الوطنية.