سعيد الناصري بدون محامي

 

أعلن المحامي الطيب عمر، دفاع سعيد الناصري المتابع في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ«إسكوبار الصحراء»، الانسحاب من الملف الذي تنظر فيه بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأوضح المحامي الطيب عمر، في تصريح للصحافة أنه قرر سحب نيابته في ملف سعيد الناصري لـ « أسباب شخصية »، مضيفا: « حاليا يشتغل على عدد من القضايا الكبرى وظهر لي أن هذا الملف هو الآخر يتطلب جهدا ووقتا لهذا قررت الانسحاب ».

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أنهى يوم أمس الأربعاء، الاستنطاق التفصيلي لسعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي لكرة القدم المتابع ضمن شبكة “إسكوبار الصحراء.

و من المنتظر أن يحيل قاضي التحقيق في الأيام المقبلة قرار الإحالة على الوكيل العام للملك، قصد تحديد تاريخ الجلسة.

يشار أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أعلن، دجنبر الماضي، أن قاضي التحقيق قرر إيداع 20 شخصا السجن، بعد استنطاقهم ابتدائيا، مع إخضاع شخص واحد للمراقبة القضائية، في قضية تتعلق بالاتجار الدولي للمخدرات.

ومن بين المتابعين في الملف كذلك هناك رئيس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي، وشقيقه، وموثقة ومصممة أزياء ورجل أعمال ومسير شركة، وآخرون ضمنهم منتمون لمهن قضائية وأجهزة أمنية.

ويواجه بعيوي والناصري ومن معهما تهما تتعلق بـ«التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي، والإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، التزوير في محررات رسمية وعرفية، استخدام مركبات ذات محرك».