آمر وكيل لدى المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير الأربعاء، بإيداع 9 أشخاص من مثيري الشغب الكروي، الذين تم توقيفهم يوم الأحد الماضي، على السجن المحلي بآيت ملول في انتظار محاكتهم.

وقررت النيابة العامة بنفس المحكمة، متابعة متهمي الشغب الكروي من أجل إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم باستعمال العنف وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة.

المحكمة,الشغب الكروي

وقد سبق للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أن أحالت صباح الأربعاء، على النيابة العامة بابتدائية أكادير، 36 موقوفا بينهم 28 قاصرا، على خلفية أعمال الشغب والرشق بالحجارة، التي أعقبت مقابلة لكرة القدم جمعت الأحد الماضي، بين فريقي حسنية أكادير والفتح الرباطي بالمركب الكبير للمدينة، وذلك بعد إخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة.

وكانت العمليات الأمنية، التي واكبت الأعمال النظامية الخاصة بتأمين هذه المقابلة، قد أسفرت عن توقيف 84 شخصا، من بينهم 56 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب الرياضي وحيازة أسلحة بيضاء والسكر العلني البين والتخدير والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

ومن المنتظر، أن تتم متابعة عدد من الموقوفين في حالة اعتقال، حيث سيتم إيداعهم السجن المحلي بأيت ملول في انتظار انطلاق جلسات محاكمتهم.