صكوك الغفران.. الناصري يتوسط لإيسكوبار الصحراء لدى الزاوية الناصرية للحصول على بطاقة الشرفاء

كشفت معطيات جديدة بأن سعيد الناصري قام بالتوسط وأنه بادر شخصيا إلى مطالبة نقيب الزاوية الناصرية بإنجاز شهادة “الشرفاء” للمواطن المالي المعروف بإسكوبار الصحراء. لتسهيل حصوله على الجنسية المغربية. ما يطرح أكثر من سؤال حول مدى مصداقية الانتساب لزوايا الشرفاء بالمملكة المغربية، وهل كل من لديه السلطة والمال يمكنه تشريف نسبه ؟

وأوضح ذات المصدر، أن المواطن المالي الحاج احمد بن ابراهيم المعروف بإسكوبار الصحراء كان في حاجة للجنسية المغربية وأنه كان يريد الإستقرار نهائيا بالمغرب. فاقترح عليه سعيد الناصري السفر معه إلى منطقة زاكورة مسقط رأسه من أجل الحصول على شهادة من شيخ الزاوية الناصرية. التي من شأنها أن تساعده في الحصول على الجنسية المغربية.

وحسب تصريحات (ر. ن) نقيب الزاوية الناصرية بزاكورة. وفقا لذات المعطيات فإنه في سنة 2013 وهي الفترة التي كان فيها سعيد الناصري نائبا برلمانيا عن منطقة زاكورة. قام فعلا بزيارة هذه المنطقة بمناسبة المهرجان وبرفقته المواطن المالي. مشيرا إلى أنهما تناولا وجبة الغذاء بمنزل نقيب الزاوية المذكورة بمركز تمكروت.

وأضاف أنه خلال هذه الجلسة طلب الناصري شخصيا منه القيام بتحرير شهادة بخط اليد لفائدة المواطن المالي بعدما أكد له بأن والدة هذا المواطن المالي مغربية وتنحدر من أصول ناصرية، وبناء عليه قام نقيب الزاوية المذكور بتحرير شهادة شرفية بخط يده مؤداها انتساب والدة هذا المواطن المالي للزاوية الناصرية، كما قام بتسليم شهادة مماثلة لفائدة الناصري بناء على طلبه بدعوى تسليمها لأولاده.