ضحايا هدم المنازل بالصخيرات تمارة يطالبون السلطات بالوفاء بالتزاماتها وإعادة إيوائهم

جددت “تنسيقية ضحايا الهدم التعسفي و الترحيل القسري” ، التي تم تأسيسها بمقر الحزب الاشتراكي الموحد بمدينة تمارة. التأكيد على أن السلطات هدمت منازل الساكنة ظلما و عدوانا. و تركتهم يواجهون مصيرا مجهولا ، في غياب التواصل والحوار مع المسؤولين.

و أشارت التنسيقية ، إلى تراجع السلطات و القطاعات المختصة عن التزامها. بإعادة هيكلة الدوارين كما نصت عليه الاتفاقية الموقعة بتاريخ 28 يونيو 2018 . بين كل من جماعة المنزه ، و الوزارة المكلفة بالتعمير و الإسكان ، عبر الوكالة الحضرية للصخيرات تمارة ، و بإشراف وزارة الداخلية عبر عمالة الصخيرات تمارة.

و أوضحت التنسيقية ، أن الملف المطلبي للساكنة. يتمثل أساسا في وفاء السلطات بالتزاماتها المتعلقة بإعادة الهيكلة لدوار اولاد مبارك ، و دوار أولاد بوطيب.  المقرر كما ورد في الاتفاقية الموقعة بتاريخ 28 يونيو 2018 ، و تحديد المسؤوليات عن إقبارها.

و يطالب المتضررون ، بالتعويض عن الهدم اللاقانوني الظالم للمنازل فوق رؤوس قاطنيها ، و بالتعويض عن الكراء و الترحيل القسري منذ تاريخ هدم المنازل.

و شددت التنسيقية على ضرورة إسكان الموطنين بالوعاء العقاري بالدوارين بعين المكان؛ ( 53 هكتارا بدوار أولاد مبارك و50 هكتارا بدوار أولاد بوطيب).