البيجيدي يعرب عن اعتزازه بـعملية “طوفان الأقصى” ويدعو إلى دعم المقاومة الفلسطينية

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ، إنها تتابع باعتزاز بالغ. التطورات التي تشهدها أرض فلسطين ، على إثر إعلان المقاومة الفلسطينية عملية ” طوفان الأقصى”. دفاعا عن فلسطين و القدس الشريف و الأقصى المبارك.

و أعلنت الأمانة العامة للبيجيدي ، في بيان اليوم السبت توصلت جريدة “المغرب 35” بنسخة منه. أن “هذه العملية البطولية التي تقوم بها المقاومة الفلسطينية ، هي ردة فعل طبيعية و مشروعة على الانتهاكات اليومية التي يمارسها العدو الصهيوني ، و سياسة الحكومة الصهيونية العنصرية المتطرفة. و على ما يقوم به المستوطنون والمسؤولون الصهاينة من اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك أمام صمت وتواطؤ العالم”. حسب تعبير البيان.

كما أعلن البيان أن مقاومة الاحتلال ، بكل الأشكال ، هو حق مشروع تضمنه الشرائع السماوية و المواثيق الدولية. و أن الارهاب الحقيقي هو ذلك الذي يمارسه دون توقف الاحتلال الصهيوني العنصري ، على مرأى و مسمع من العالم و بدعم من الدول الكبرى.

و دعت الأمانة العام للحزب ، في ذات البيان. كل الفلسطينين و كل الفصائل الفلسطينية ، دون استثناء ، إلى توحيد مواقفها في هذه المرحلة الدقيقة. لدعم عملية “طوفان الأقصى” في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

كما دعا البيان ، الدول العربية و الإسلامية وأحرار العالم . إلى اتخاذ مواقف صارمة تردع الكيان الصهيوني و الحكومة الصهيونية المتطرفة ، و الضغط عليها. عوض الضغط على المقاومة ، حتى ترضخ لقرارات الشرعية الدولية ، و ينال الشعب الفلسطيني حقه الطبيعي في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

وفي ختام البيان أعلنت الأمامنة العامة انخراط حزب العدالة والتنمية في كل التظاهرات التي تدعو لها الهيآت الداعمة للكفاح الفلسطيني، وتدعو مناضلي الحزب للتعبئة للمشاركة فيها دعما للشعب الفلسطيني الشقيق وللمقاومة الفلسطينية البطلة. وفقا لتعبير البيان.