تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة صفر لمثله مع نظيره لكوت ديفوار. في المباراة الودية التي جمعتهما، مساء الخميس 23 يونيو 2022.

وتدخل المباراة، التي جرت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لنهائيات كأس افريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا. في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز 2022.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي كان أعلن، رسميا، عن تميمة الدورة، فضلا عن الكرة. التي اختيرت لتجرى بها المباريات.

وكانت كتيبة المدرب رينالد بيدروس، قد اكتسحت منتخب الكونغو برازافيل بسبعة أهداف دون مقابل، في أولى مبارياتها الإعدادية لـ”الكان”، ثم تعادلت وديا أمام زامبيا بهدف لمثله.

 

تجدر الإشارة إلى المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الأولى لكأس أمم أفريقيا، إلى جانب بوركينا فاسو، السنغال وأوغندا.

و حافظ المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية على مركزه الـ77 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. لمنتخبات السيدات، الصادر، الجمعة 17 يونيو 2022. يحتل المنتخب النسوي لكرة القدم، المركز الـ77 عالميا، برصيد 1320,92 نقطة. إلى جانب كل من منتخب هونكونغ، المحتل للمركز 78، وترينيداد وتوباغو، المحتل للمركز 76.

وعلى المستوى القاري احتل المنتخب المغربي النسوي المركز الثامن، خلف منتخبات نيجيريا (المركز الأول).والكاميرون وجنوب إفريقيا وغانا وكوت ديفوار وتونس وغينيا الاستوائية.

ويتصدر منتخب الولايات المتحدة (2104.25 نقطة) التصنيف العالمي متقدما على المنتخب السويدي (2061.17 نقطة). والفرنسي (2041.02 نقطة).