نفقات المنتخب.. الاتحاد الموريتاني لكرة القدم يرد على افتراءات الجزائر 

 

رد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، على الحملة المسعورة للإعلام الجزائري ضد منتخب موريتانيا، بنهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار، إلى غاية 11 فبراير 2024، حيث يزعم تمويل المغرب لمعسكر المنتخب الموريتاني وإقامته وتنقله إلى الكوت دفوار.

وأوضح الاتحاد الموريتاني الكروي، في بلاغ له: “تابعنا في بعض وسائل الإعلام الجزائرية الخاصة أنباء يدعي ناشروها أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة إعداده وإقامته بـ”الكان”، وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة، إلى غير ذلك”.

وشدد الاتحاد الموريتاني لكرة القدم للجميع أنه لا صحة إطلاقا لهذه الأخبار، التي تم ترويجها ونشرها – للأسف – على نطاق واسع”. مؤكدا على أن الحكومة الموريتانية والاتحادية الوطنية تعتبران تمويل المنتخب الوطني مسألة سيادية غير قابلة للنقاش أو المساومة.

وأوضح اتحاد موريتانيا للعبة بأنه يرفض تدخل أي جهة – مهما كانت، في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة.

ودعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم إلى “توخي الحذر تجاه مثل هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجوها إلى التشويش على الفريق وعلى تحضيراته لمباراة حاسمة