تسعى الحكومة جاهدة إلى إنهاء الاحتقان في قطاع مهنيي النقل، بعد إضرابهم الأخير واحتجاجاهم على ارتفاع أسعار الغازوال.

وأكد مصطفى أكحيل، الكاتب العام للنقابات الوطنية لأرباب الشاحنات والرافعات بالموانئ المغربية، أنهم تلقوا الجمعة دعوة لحضور الاجتماع الذي دعا إليه رئيس الحكومة، والمبرمج اليوم الاثنين 14 مارس الجاري في العاشرة صباحا.

وقال أكحيل، في تصريح خص به موقع القناة الثانية، إنه “سيتداول خلال اللقاء المرتقب مشكلة أساسية، ترتبط بارتفاع أسعار الغازوال المهني”.

وأضاف مسؤول النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، أن حوار المهنيين مع الوزارة الوصية “يهدف إلى إيجاد طريقة مثلى لتسقيف أسعار المادة الحيوية بالنسبة لمهنيي النقل، من أجل الخروج من هذه الأزمة التي يتخبط فيها القطاع”.

واعتبر المتحدث ذاته، أن “ملفات المهنيين الاجتماعية متعددة، لكن أهم مشكل مطروح حاليا يرتبط بأسعار المحروقات”.

ولفت أكحيل، أن “مشكل تجديد الحظيرة وجد طريقه للحل، ويرتقب مباشرة إجراءات تجديد الشاحنات بداية من فاتح فبراير المقبل”.

ويأمل الفاعل النقابي، أن “يخرج الاجتماع بنتيجة إيجابية لا ضرر فيها ولا ضرار، باعتبار المهنيين يتجنبون أي زيادة في تسعيرة خدماتهم التي سيكون لها تداعيات على المواطنين الذين سيتضررون لا محالة”.

كما أشار مصطفى أكحيل، الكاتب العام للنقابات الوطنية لأرباب الشاحنات والرافعات بالموانئ المغربية، إلى أنهم “يساهمون في خلق مناصب شغل وتنمية الاقتصاد الوطني، باعتبارهم مقاولات مهيكلة..

ودعا المصدر نفسه، “الحكومة إلى الالتفات ودعم هؤلاء المهنيين، خصوصا على مستوى دعم الضريبة على المحور ودعم أداء الطرق السيارة”.