تورط 3 لاعبين محترفين ضمن فريق شباب قصبة تادلة الممارس بالبطولة الوطنية الهواة. ومارسوا في مستويات عالية في البطولة الوطنية، ومشهود لهم بالكفاءة والانضباط والسلوك الجيد .ولم يسبق لهم أن كانوا موضوع أفعال تسيء لسمعتهم. تتعلق بتهم تنفيذ سرقات مختلفة في حق عدد من المواطنين باستعمال سيارة خفيفة.

و اللاعبين الثلاثة ، تم انتدابهم لفريق تادلة بموجب عقود موسمية مؤقتة. الأول كان يمارس بأحد الأندية العريقة الذي يحتل إحدى المراتب الأولى في البطولة الوطنية الإحترافية لكرة القدم، أما الثاني فينتمي لفريق يحتل كذلك المراتب الثلاثة الأولى بالقسم الثاني. فيما الللاعب الثالث تم انتدابه للفريق مؤخرا وكان يمارس بفريق يتموقع بالمراتب العشر الأخيرة في القسم الثاني كذلك.

وكانت عناصر الخلية الأمنية الرياضية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال ، قد اعتقلت الاربعاء الماضي. خلال المباراة التي جمعت شباب قصبة تادلة وضيفه النادي المكناسي.  القبض على ثلاثة لاعبين من صفوف شباب قصبة تادلة ، والذين يشتبه في تورطهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة مع ظروف التشديد.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك للكشف عن جميع ظروف ملابسات هذه القضية.

وباشرت العناصر الأمنية الأبحاث والتحريات، وتوصلت في ظرف وجيز إلى هوية المشتبه فيهم، حيث لم يكونوا سوى 3 شبان يلعبون باحدى الفرق بقسم الهواة بالبطولة المغربية.