وزير النقل يُكذب بلاغ “نارسا” حول رخصة السياقة ويؤكد وجود خلل في الامتحان

 

كذب محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، البلاغ الصادر عن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، بخصوص الأخبار والصور التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمرتبطة بالأسئلة التي تهم السياقة تحت تأثير الكحول وأخرى مرتبطة باستعمال الطريق السيار، معتبرة أنها مغلوطة وغير صحيحة.

وكشف الوزير الوصي على القطاع خلال الندوة الصحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس، عن منح فرصة للراسبين في امتحان رخصة السياقة، يوم الإثنين الماضي، من أجل إعادة الامتحان دون احتساب نتيجة ذلك اليوم. مشيرا إلى أنه تم الوقوف على الخلل من خلال تحليل الأجوبة، وهو ما جعل نسبة النجاح ترتفع إلى 36% في يوم الثلاثاء، و40% في يوم الأربعاء، مبرزا أن نسبة النجاح يمكن أن تبلغ اليوم 55%، في انتظار الوصول إلى النسب المعتادة، مع نهاية الأسبوع.

وقالت الوكالة في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن هذه الأسئلة والصور المتداولة بهذه المواقع مفبركة وغير موجودة على الإطلاق ببنك الأسئلة الجديدة. مشددة على على أنها تحتفظ لنفسها بسلك كل الإجراءات القانونية اللازمة في حق مروجي هذه الإشاعات والأخبار الكاذبة

وأوضح عبد الجليل، أن نتائج الامتحان يوم الإثنين سجلت تراجعا، على اعتبار أنه أول أيام تطبيق بنك الأسئلة الجديد. مشيرا إلى أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تقوم بتقييم النتائج بشكل يومي.