جدّد وزير الخارجية في مملكة البحرين، السيد عبد اللطيف بن راشد الزياني التأكيد على موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء.

جاء ذلك في البيان المشترك الذي صدر عقب المباحثات التي أجراها، اليوم الثلاثاء بمراكش. وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، و وزير الخارجية البحريني.

مصر,موقف,مملكة البحرين

و أبرز الزياني أن موقف بلاده الداعم لمغربية الصحراء تمّ تتويجه بفتح قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بالصحراء المغربية في 14 ديسمبر 2020. بقرار من الملك حمد بن عيسـى آل خليفة. ويتواصل في إطار منظمة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات والمنتديات الدولية والإقليمية.

و شكّل اللقاء أيضا مناسبة جدد خلالها ناصر بوريطة، موقف المملكة المغربية الثابت بقيادة الملك محمد السادس. في دعم مملكة البحرين والوقوف إلى جانبها في مواجهة أي تدخل في شؤونها الداخلية. وأية محاولة للمساس بأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية.

و أكّد وزير خارجية مصر سامح شكري، بدوره، تأييد بلاده لما جاء بقرارات مجلس الأمن. و آخرها القرار رقم 2602 (لعام 2021)، الذي رحّب بالجهود المغربية المتّسمة بالجدية و المصداقية، و الرامية إلى المضي قدماً نحو التسوية السياسية.

ويقوم سامح شكري بزيارة عمل إلى المملكة المغربية، يومي 9 و10 مايو 2022 بدعوة رسمية من ناصر بوريطة، أجرى خلالها، الجانبان مباحثات معمقة.

و استعرض الوزيران، حسب البيان المشترك، سبل تعزيز العلاقات الثنائية. انطلاقاً من توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية. و أخيه فخامة السيد عبد الفتاح السيسـي، رئيس جمهورية مصر العربية. و الروابط التاريخية و أواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين و وحدة مصيرهما و أهدافهما المشتركة.