أصبح المغني المغربي سعد لمجرد أول فنان عربي و إفريقي يبلغ عتبة المليار مشاهدة عبر موقع “اليوتوب”. من خلال أغنيته “لمعلم”، ليدخل بذلك موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وكسّرت أغان عالمية حاجز مليار مشاهدة خلال السنوات الماضية على اليوتوب. ولم يكن بينها واحدة لفنان عربي أو إفريقي. وأشهر تلك الأغاني “وكا وكا” (2010) للمغنية الكولومبية شاكيرا، و”غم غم ستايل” (2012) للمغني الكوري الجنوبي بساي، والتي تربعت على عرش يوتيوب لسنوات.

وسبق أن دخل لمجرد إلى موسوعة غينيس سنة 2015، بعد نسبة المشاهدة العالية التي حققها فيديو كليب أغنية “لمعلم”، حيث تخطى الـ20 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب في أقل من أسبوعين. وبعدها تخطت نسبة مشاهدة العمل الـ41 مليون مشاهدة في أقل من شهر ونصف الشهر . وكان سعد لمجرد قد نشر كليب الأغنية في 2 مايو 2015، وبلغت حاجز المليار مشاهدة بعد 7 سنوات. و للإشارة فإن شكل فيديو كليب مصور بلباس وديكور مغربي.  وأشرف على إخراجها ” ياسين الرواني ” وقام بتوزيعها ” جلال الحمداوي”. وحظيت هذه أغنية “لمعلم” منذ بداية طرحها على إقبال كثيف من مختلف الفئات العمرية عبر العالم.

كما حصل سعد لمجرد في يوليو 2020على الدرع الماسي لقناة “يوتيوب” بعد بلوغ عدد المشتركين على قناته 10 ملايين.

جدير بالذكر أن أغنية لمجرد حاليا التي جمعته بالمغنية اللبنانية إليسا “من أول دقيقة”، تجاوز عتبة 57 مليون مشاهدة خلال 15 يوما من بثها عبر قناة إليسا على اليوتيوب، واستطاعت في وقت سابق الوصول إلى الترند العالمي.

و كان سعد لمجرد قد أحيى مؤخرا عرسا وُصِف ب “الأسطوري” في مدينة وزان و قدّم خلاله آخر أغانيه.

و قد أعرب سعد لمجرد كالمعتاد  عن شكره لجمهوره عبر تدوينة فيسبوكية.

 

عن مواقع إخبارية متنوّعة