بعد أن ترك مولاي حفيظ العلمي  المناصب الرسمية، أعلنت « ساهام » في بيان لها عن مشروع اندماج كبير يشغل 240 ألف شخص.

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق للقيام بمشروع اندماج بين « ماجويل » و »سيتل ». حيث أن هذا المشروع سيعطي ولادة احد رواد في ميدان صناعة تجربة الزبون « سي اكس ».

وهذا الاندماج سيصل لرقم معاملة قيمتها 5.4 مليار .

وحسب البيان فان المجموعة الجديدة ستشغل يد عاملة تصل إلى240 الف موظف موزعين على 300 موقع في55 دولة في أمريكا واوروبا وافريقيا والشرق الاوسط وافريقيا واسيا.

وحسب تفاصيل العملية فعائلة مولييز سيصبح لديها نسبة 44.9 بالمائة وساهام 17.3 بالمائة وبيرتيلسمان 17.3 بالمائة وماناجمينت دو سيتل 11.2 بالمائة وماناجمينت ماجوريل 0.4 بالمائة وفلوتان 8.8 بالمائة

وسيكون مقر هذه المجموعة العملاقة الجديدة في اللوكسمبورغ واسهمها مطروحة في بورصة « اورونيكس امستردام » الاوربية.

وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس مجموعة « ساهام » « نحن سعداء بالتقارب بين « ماجوريل » و »سيتل ». وهذا الاندماج سيخلق اندماجا في التدبير وبنفس ثقافة المقاولة المبنية على الجودة العالية العملية وعلى الروح المقاولاتية.

يشار أن شركة “سَهام للتأمين”، أعلنت الخميس الماضي، تغيير اسمها إلى “سَنلام”، لتصبح جزءا من مجموعة “سنلام” التي تعتبر أول مجموعة فاعلة في مجال التأمين في القارة الإفريقية.

وجرى الإعلان الرسمي عن هذا التغيير خلال لقاء صحافي عقد بمدينة الدار البيضاء، بحضور عدد من مسؤولي الشركة بالمغرب ومن مجموعة سنلام الجنوب إفريقية.

واختارت شركة سنلام المغرب شعار “عيش مرتاح” لهويتها البصرية الجديدة، لتنضم بذلك إلى 20 شركة بالاسم نفسه تابعة لمجموعة سنلام في 12 دولة بالقارة الإفريقية.

وتلتزم سنلام المغرب من خلال هذا الشعار بتوفير إجراءات استباقية وإيجابية لفائدة الزبائن تؤسس لمنظور متفائل وملهم وتوفر الدعم والثقة والموثوقية.

وتتواجد سنلام اليوم في 33 دولة إفريقية، وتطمح لتكون في طليعة الفاعلين في قطاع التأمينات من خلال تمركزها ضمن أفضل 3 شركات تأمين في جميع بلدان تواجدها.