رسميًا، قدمت شركة Africa Motors ، وهي شركة تابعة لمجموعة Auto Hall للسيارات ، علامة السيارات الصينية Chery  يوم الخميس 23 يونيو 2022 بأربعة طرازات جديدة.

و قررت الشركة المصنعة الصينية Chery الانفتاح على السوق المغربية. من خلال تقديم مجموعة سيارات الدفع الرباعي SUV Pro التي تضم 4 موديلات في 8 إصدارات: Tiggo 2 pro و Tiggo 4 pro و Tiggo 7 pro و Tiggo 8 pro. تجمع هذه المجموعة المبتكرة للغاية بين التقنيات الجديدة و السلامة و الراحة و التصميم الحديث للغاية.

و شركة Chery International هي شركة صينية مقرها في مدينة Wuhu . على بعد 500 كيلومتر من شنغهاي. وهي موجودة في أكثر من 80 دولة في العالم مع عشرة مصانع تجميع. بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر صانعي السيارات في الصين . و كانت شيري أيضًا رائدة تصدير سيارات الركاب في الصين لمدة 19 عامًا متتالية.

ومن هذا المنطلق ، وقعت الشركة الفرعية Africa Motors اتفاقية شراكة مع شريكتها الصينية الجديدة Chery ، في 28 أكتوبر 2021 . لضمان الاستيراد و التوزيع الحصري لمجموعة سياراتها و موديلات جديدة في المغرب.

تعاون مثمر

“نحن نرى المغرب كواحد من الأسواق ذات الإمكانات الأكبر في إفريقيا. ونعلم أن Auto Hall هي واحدة من أكبر موزعي السيارات في المغرب مع فريق محترف غني بالخبرة في توزيع السيارات “.  هذا ما أكّده Zhang Guibing ، رئيس Chery International ، كجزء من إضفاء الطابع الرسمي على توقيع هذه الاتفاقية. وأضاف في الختام: “نحن على ثقة تامة من أن التعاون بين شيري و أوتو هول سيكون مثمرًا للغاية في المغرب”.

من جانبه قال المدير العام لشركة أفريكا موتورز عبد الله المعدن: “الصين محور استراتيجي لتطوير مجموعتنا من خلال شراكات قوية ودائمة في التوزيع والتصنيع”. كما أكد: “تتمثل رؤيتنا في بناء شراكة طويلة الأمد من خلال تقديم مجموعة شيري بالكامل إلى السوق المغربي . بما في ذلك السيارات الكهربائية و السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء. كما اتفقنا على مناقشة و دراسة مشروع CKD للسوق المحلي وللتصدير. من خلال جهودنا المشتركة ، نحن على ثقة من أننا سننجح معًا. »