تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. صباح الأحد 3 يوليوز الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 76 سنة. من بينهم المشتبه فيه الرئيسي و زوجته و ثلاثة أشخاص آخرين. وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة و ترويج مخدر الكوكايين.

و قد جرى توقيف المشتبه فيه الأول وزوجته مباشرة بعد وصولهما على متن سيارة خاصة إلى مدينة الفقيه بن صالح. وبحوزتهما تم حجز 510 غراما من مخدر الكوكايين. قبل أن تقود عملية أمنية أخرى إلى توقيف باقي المشتبه فيهم بمدينة الفقيه بن صالح و مناطق “بني شكدال” و “أولاد مراح” القريبة منها.

كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز سيارتين ودراجة نارية. فضلا عن مبلغ مالي يقدر ب 22 مليون سنتيم. يشتبه في كونه من متحصلات ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

كميات ضخمة من مخدر الكوكايين في طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني الشهر الماضي من إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغرام. من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة على متن سيارة نفعية مسجلة بالخارج كانت قادمة على متن رحلة بحرية انطلاقا من أحد الموانئ الاسبانية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية المراقبة والتفتيش المنجزة بواسطة الكلاب المدربة للشرطة. وكذا إجراءات الفحص الآلي المجراة بتنسيق مع مصالح الجمارك في طنجة. كانت قد مكنت من العثور على شحنات الكوكايين. مخبأة بعناية في تجاويف الهيكل الحديدي للسيارة.

وأضاف أنه تم توقيف سائق السيارة، وهو مواطن مغربي مقيم بفرنسا يبلغ من العمر 49 سنة. والذي تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي. الذي أمرت به النيابة العامة المختصة. للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية. وكذا رصد امتداداتها الإقليمية وارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين.