يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم، منتخب الشيلي ، وديا، يوم 23 شتنبر المقبل بإسبانيا. استعدادا لنهائيات كأس العالم. المقرر إجراؤها في قطر شهر نونبر من السنة الجارية.

و ذكرت صحيفة “فوتبول إنلينيا” الشيلية، أن منتخب بلادها سيواجه المنتخب الوطني في إسبانيا شهر شتنبر المقبل. و تحديدا يوم الثالث والعشرين من الشهر. مبرزة أنه من الوارد أن تلعب المباراة في إسبانيا.

و رسميا، لم تفصح الجامعة الملكية لكرة القدم بعد عن برنامج استعدادات المنتخب لنهائيات كأس العالم. فيما سبق له وأن واجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية شهر يونيو الماضي، وانهزم بثلاثية نظيفة. في مباراة أجريت بمدينة “سينسيناتي”.

ويتطلع المغرب إلى مواجهة منتخبات تمتاز بنفس أسلوب لعب الدول التي سيلعب ضدها في كأس العالم. إذ من المرتقب أيضا إلى جانب منتخب الشيلي، أن تبحث جامعة الكرة عن منتخب أوروبي قبل كأس العالم،.قصد كسب الخبرات و الاحتكاك مع منتخبات قوية.

يشار إلى أن “أسود الأطلس” ضمنوا التأهل إلى نهائيات “مونديال” قطر.

و أسفرت قرعة كأس العالم التي ستجرى في قطر 2022، عن وجود المنتخب المغربي في المجموعة السادسة.

و سيتنافس المنتخب المغربي في المجموعة السادسة مع بلجيكا، و كندا، و كرواتيا. لاحتلال أحد المركزين المؤهلين إلى دور الـ16. يذكر أن منتخب المغرب يشارك في كأس العالم للمرة السادسة بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998، 2018.

ويخوض المغرب أولى مبارياته في المونديال أمام كرواتيا.