أفلحت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي خميس متوح سرية الجديدة، أمس السبت. في توقيف المشتبه فيهم الثلاثة بتعريض دركي للطعن بسيف. و الدهس بسيارة خفيفة على مستوى السد القضائي بمنطقة “بوعلالة” يوم الخميس الفارط. قبل أن يلوذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة. نقل على إثرها إلى مستشفى الجديدة ومنه إلى المستشفى العسكري بالرباط لتلقي العلاج. حيث استفاق من الغيبوبة مساء الجمعة في انتظار استقرار حالته الصحية.

و أفادت مصادر هسبريس بأن الأبحاث و التحريات المكثفة التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي خميس متوح خاصة، و باقي المراكز الترابية بسرية الجديدة عامة، أسفرت عن توقيف اثنين من المشتبه فيهم و حجز السيارة التي كانوا على متنها و استعملوها في دهس الدركي. بعد تضييق الخناق على تحركاتهم لمحاولة مغادرة المنطقة. في حين سلمت الفتاة التي كانت برفقتهما نفسها إلى عناصر الضابطة القضائية بمركز درك خميس متوح ليلة الجمعة.

و أمرت النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالجديدة بوضع المشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية. مع الاستماع إلى كل واحد منهم في محضر رسمي في إطار البحث التمهيدي. قبل عرضهم على ممثل الحق العام باستئنافية الجديدة لاتخاذ القرار المناسب في حق كل واحد منهم. تبعا لصك الاتهام و المتابعة الموجهة إليهم.