أصدرت محكمة تاراغونا بإسبانيا أخيرا حكمها في حق “جان لوك أشباخر”، زعيم أكبر شبكة أفلام إباحية للأطفال في إسبانيا. و التي استغلت أطفالا مغاربة و من عدة جنسيات أخرى. (حكمت) بالسجن 240 عامًا. بعدما تم تفكيكها في عام 2015 في تاراغونا. و قد أدين المتهم بجرائم الاعتداء الجنسي المستمر على القصّر . و إنتاج و توزيع مواد إباحية للأطفال و الانتماء إلى منظمة إجرامية.

و حسب مصادر إعلامية  فقد حكم شريك المتهم المذكور، كريستيان آرسون ، بالسجن 19 عامًا . و هي عقوبة أقل بكثير من شريكه، بسبب عدم ارتكابه لاعتداءات جنسية . و اقتصرت مشاركته في الجرائم المنسوبة للشبكة، على تسجيل و إنتاج و توزيع أفلام إباحية صورتها.

و جاء توقيف المذكورين، بعد هروبهما لأكثر من عام و نصف من العدالة. حتى تم القبض عليهما في جنوب فرنسا. ودعت النيابة العامة، إلى سجن “آشباخر” لأكثر من 1000 عام. و طالبت بـ200 عام لشريكه.

و أفادت المصادر، أن الشبكة المتكونة من سبعة على الأقل. كانت تقوم بإلقاء القبض على الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عامًا من بيئات ضعيفة. في مدينة طرطوشة إقليم تاراغونا. و أيضًا في برشلونة و فالنسيا و المغرب و جمهورية التشيك و تايلاند و دول أخرى. حيث يعرض عليهم المال أو المخدرات. مقابل تسجيل أفلام إباحية و توزيعها في جميع أنحاء العالم. إذ أن هناك أكثر من 100 ضحية قاصر و حوالي  ألف فيديو و صور إباحية تم رصدها.