استقبل والي أمن أكادير صباح يومه الخميس 29 شتنبر 2022 وفدا يمثل مهنيي كراء السيارات بأكادير والمدن المجاورة. وذلك في شخص جمعيات و نقابات مهنية.

ويندرج هذا اللقاء مع مصالح الأمن بالجهة بناء على طلب من المهنيين لتدارس مجموعة من المشاكل التي يعاني منها قطاع كراء السيارات. والتي لها تقاطع باختصاصات المصالح الأمنية.

وبعد نقاش جميع النقاط المطروحة في جو مسؤول و راق، خلص الإجتماع مع السيد والي الأمن إلى مخرجات مهمة. من ضمنها إشكالية الكراء العشوائي الممارس من طرف أشخاص وشركات وهمية يعمدون إلى كراء السيارات بطرق لا شرعية. وفي هذا الصدد ستعمل الجهات الممثلة للمهنيين على  تسليم لائحة بارقام السيارات التي تكترى عشوائيا. من أجل القيام بالمتعين طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وبخصوص مشكل المحاضر والشكايات، وعد السيد والي الأمن بتسريع إنجاز المحاضر و معالجة الشكايات التي يتقدم بها المهنيون. بتنسيق مع السلطات القضائية. كما تم التطرق لمسألة حجز سيارات الكراء و تفهم معاناة مهنيي كراء السيارات مع إجراءات استلام السيارات المحجوزة. و التنسيق مع النيابة العامة لتتم عملية التسليم في آجال معقولة.

و التمس المهنييون في ذات اللقاء من مصالح الأمن اعتبار عقد الكراء وثيقة أساسية للسير والجولان بواسطة سيارة مستأجرة. والاتصال بالمسؤول المدني في حالة نهاية مدة عقد الكراء.

وحسب مصدر مطلع عن الهيئات المهنية لكراء السيارات بأكادير، فأكد على أهمية اللقاء مع المسؤول الأمني الأول بالجهة وشكره على تفاعله السريع والإيجابي مع مشاكل القطاع ذات الصلة بمصالحه. و أضاف بأنه سيتم التواصل مع الإدارات والمؤسسات الأخرى المتداخلة قي قطاع كراء السيارت في أفق عقد لقاءات مع مسؤوليها لمناقشة إكراهات ومشاكل القطاع.