أشاد أسطورة كرة القدم البرازيلية، رونالدو “الظاهرة”، بما يقدمه المنتخب الوطني المغربي. خلال النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقامة حاليا في قطر.

و قال رونالدو، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “نحن جميعا نستحق كأس العالم. لكن عليك أن تفوز بها على أرض الملعب”.

و أضاف: “الأرجنتين لا تلعب بشكل جيد في البطولة، لكن لديهم رغبة كبيرة ويركضون كثيرا. بالإضافة إلى امتلاكهم لروح عالية، و بعد ذلك لديهم ميسي الذي يعد حاسما أمام المرمى”.

و حول رغبته في أن تحصل الأرجنتين على اللقب. علق رونالدو: “سأكون صادقا. لا أستطيع القول إنني أريد فوز المنتخب الأرجنتيني. سأكون كاذبا و منافقا”.

و بشأن ما يقدمه المنتخب المغربي، في المونديال، قال رونالدو “الظاهرة”: “أتمنى أن يفوزوا. لكني أعتقد أنهم لن يقدروا على هزيمة فرنسا. إن مغامرتهم رائعة”.

و حول منح مكافأة لجواد اليامق نجم بلد الوليد، رد قائلا: “إذا لم يحصل على مكافأة، فسنمنحه واحدة. إنه يؤدي بشكل رائع. كل لاعبي المغرب يلعبون على أعلى مستوى الآن”.

و كان أسود الأطلس قد حققوا إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى الدور قبل النهائي لمونديال قطر 2022، على حساب المنتخب البرتغالي إثر فوزهم عليه (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت. على ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة.

و أصبح المغرب أول منتخب عربي و إفريقي في التاريخ يبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.