عبّر عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج عن عدم رضاهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم في بلد الإقامة والمغرب.

وكانت الآراء الأكثر انتقادا تلك التي همت خدمات تدريس اللغات الوطنية. حيث استأثرت بأعلى مستويات عدم الرضا (70.46 في المائة)، تلتها الخدمات الثقافية (64.28 في المائة). والخدمات والدعم في المجال الديني (38 .51 في المائة).

وتحظى خدمات تدريس اللغات الوطنية باهتمام بالغ من طرف جميع المشاركين. حيث عبر هؤلاء المقيمون بالولايات المتحدة عن مستويات عالية من عدم الرضا عن مجموع هذه الخدمات.

واعتبر 57.26 في المائة من المستجوبين خلال رأي أدلى به المجلس الاقتصادي والاجتماعية والبيئي أن جودة خدمات النقل المقدمة لهم متوسطة. إضافة إلى الخدمات البنكية بنسبة 56.79 في المائة و53.72 في المائة بالنسبة للخدمات المقدمة في القنصلية.