علم من مصدر موثوق أن أكبر أسواق الجملة بجهة سوس ماسة، شهدت توقيف عملية تصدير الخضر نحو السوق الإفريقية عبر معبر الكركرات. إبتداءا من تاريخ اليوم.

وأكد المصدر ذاته، على أن المهنيين تلقوا تعليمات تفيد توقيف تصدير البطاطس والبصل إبتداءا من اليوم. فيما يسمح لمصدري الطماطم تصدريها إلى غاية متم الأسبوع الجاري.
المصدر ذاته، أوضح في تصريح لموقع “المغرب 35 lemaroc35” أن عددا من التجار الذين يتوفرون على أسطول مهم من الشاحنات. و التي تشتغل في مجال تصدير الخضر و الفواكه قد تم إخبارهم يوم أمس بشكل مستعجل حول القرار القاضي بتوقيف عملية التصدير. و توجيهها نحو الاستهلاك الداخلي، على خلفية الأسعار “الملتهبة” التي شهدتها مؤخرا مختلف الأسواق الوطنية.

و توصل موقع “المغرب 35 lemaroc35” بمعطيات تفيد أن المهنيين العاملين في مجال تصدير الخضر والفواكه نحو إفريقيا يهددون الحكومة بالإعتصام أمام المعبر الحدودي “الكركرات”. في حال لم تتراجع عن قرارها المباغث القاضي بتوقيف عملية التصدير. على اعتبار هذا القرار سيفقدهم التعامل مع السوق الأفريقية.
و أوضحت مصادرنا، أن المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات عقدت اجتماعا طارئا في هذا الشأن. و من المنتظر أن تصدر بيانا في الموضوع.