من المنتظر أن تنطبق اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023 بمحكمة مراكش، محاكمة مسؤولين بارزين في الشركة العقارية الضخمة المتخصصة في السكن الراقي والمرتفع التكلفة. و ذلك بعد اتهامهم في النصب على عدد كبير من زبناء الشركة في مبالغ يروج أنها تجاوزت الـ10 مليارات سنتيم. و هو مبلغ مرشح للإرتفاع في ظل تواصل ظهور ضحايا جدد.

و وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم ثقيلة من بينها المشاركة في التزوير في وثائق رسمية لإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة. و إثبات وقائع على أنها اعتراف بما لديه وحدث أمامه. مع جنحة التزوير في محرر عرفي، والتزوير في وصلات والنصب وخيانة الأمانة”،

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، قد قرر إيداع مدير بالشركة المذكورة رفقة أحد الموثقين بسجن الوداية. و الذين ستتم إحالتهم على جلسة اليوم في حالة اعتقال.

و يواجه المدير التجاري ” اسماعيل – م” بتهم لها علاقة بالمشاركة في التزوير في وثائق رسمية، لاثبات صحة وقائع يعلم انها غير صحيحة. واثبات وقائع على انها اعترف بها لديه، وحدثث امامه. وجنح التزوير في محرر عرفي، و التزوير في وصلات، و النصب و خيانة الامانة. كما تم توجيه نفس التهم للموثق “ب – ق” بالاضافة الى جناية التزوير.

و كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد باشرت تحقيقات أخرى مع  موثق آخر موقوف. فضلا عن الاستماع الى 6 موثقين اخرين في حالة سراح، وبعض الموظفين والمسؤولين بالشركة العقارية.

ودخلت الشركة العقارية على الخط، و وعدت بتسوية وضعية الضحايا الذين تقدمون بشكاية في الموضوع. وكانت السبب الرئيسي في تفجر القضية.